خاصية الانقسام النفقي سهلة التعديل

أحيانًا لا تقبل بعض التطبيقات أو المواقع بالاتصال عبر الـ VPN، لذا يوفر PIA خاصية الانقسام النفقي التي تتيح لك اختيار التطبيقات أو عناوين IP التي يُسمح لها بتجاهل اتصال الـ VPN، لزيادة مرونة اتصالك بالـ VPN.

  • ضع قواعد مخصصة للتطبيقات والمواقع
  • حدِّد الاتصالات التي تمر عبر الـ VPN والاتصالات التي يُسمح لها بتجاهله
  • تجنَّب الاضطرار إلى قطع اتصال PIA VPN تمامًا لاستخدام تطبيقات بعينها
خاصية الانقسام النفقي للـ VPN

ما هو الانقسام النفقي؟

المعتاد عند استخدام PIA هو أن تمر جميع بيانات اتصالك بالإنترنت عبر خوادم الـ VPN الآمنة التي نوفرها، لكن خاصية الانقسام النفقي التي يوفرها PIA تتيح لك اختيار بعض التطبيقات التي يُسمح لها بتجاهل اتصال PIA VPN، فتتصل تلك التطبيقات بالإنترنت مستخدمةً عنوان IP الأصلي الخاص بك. وعند الاتصال من جهاز كمبيوتر، يمكنك أيضًا أن تضيف المواقع والبرامج إلى قائمة الاستثناءات.

ما هو الانقسام النفقي
لماذا عليك إخفاء عنوان ip

لماذا أستخدم الانقسام النفقي؟

الانقسام النفقي مفيد إذا كنت تستخدم برنامجًا أو موقعًا لا يدعم الاتصال عبر الـ VPN أو يحتاج إلى سرعة عالية (ما دام آمنًا). ففي تلك الحالة تتيح لك خاصية الانقسام النفقي أن تظل متصلًا بالإنترنت مع السماح باستثناء:

  • التطبيقات أو المواقع التي ترفض الاتصال عبر الـ VPN
  • اتصالات العمل عن بُعد
  • مواقع الخدمات البنكية
  • خدمات المشاهدة

ما الاستخدامات الأخرى للانقسام النفقي؟

خاصية الانقسام النفقي مفيدة أيضًا للشبكات المتداخلة، وللسماح لمضيفين أو شبكات معينة بتجاهل اتصال الـ VPN، ولإتاحة عناوين IPv6 لمضيفين أو شبكات بعينها. بل ومن الممكن أيضًا استخدام الانقسام النفقي لتفعيل مفتاح إيقاف تلقائي لتطبيق بعينه.

حالات استخدام الانقسام النفقي

كيفية استخدام الانقسام النفقي

لاستخدام خاصية الانقسام النفقي في PIA، اتبع الخطوات التالية:

افتح PIA

الخطوة الأولى

افتح تطبيق PIA للكمبيوتر.

انتقل إلى إعدادات الشبكة

الخطوة الثانية

ادخل إلى الإعدادات وابحث عن الانقسام النفقي

اضبط قواعد الانقسام النفقي

الخطوة الثالثة

اضبط قواعد الانقسام النفقي

vpn لحماية جميع الأجهزة

اتصال عبر جميع أجهزتك

استخدمه على ما يصل إلى 10 أجهزة باشتراك واحد فقط.

اختر الباقة التي تناسبك

1 شهر

$11.99/شهر

$11.99 في الشهر

6 شهر

$7.50/شهر

$45 لمدة 6 أشهر

جميع المبالغ المعروضة بعملة الدولار الأمريكي، وأي خصومات تمثل تخفيضًا على أساس سعر الخدمة الشهري الحالي المقدَّر بـ $11.99 دولارًا في الشهر.

undefined جميع الباقات تشمل ضمان استرداد المال لمدة 30 يومًا

هل تريد معرفة المزيد؟

يوفر Private Internet Access أشمل خاصية انقسام نفقي وأسهلها استخدامًا بين كل برامج الـ VPN، ويتيحها عبر كل تطبيقات PIA VPN لأنظمة ويندوز وماك ولينكس بواجهة استخدام رسومية بسيطة. كما أن خاصية الانقسام النفقي متاحة على تطبيق PIA المتوفر لنظام أندرويد تحت اسم ""إعدادات كل تطبيق على حدة"".

قواعد الانقسام النفقي يَسهُل تعديلها على تطبيق PIA VPN. فعند تعديل قواعد الانقسام النفقي، يمكنك تحديد الإجراءات المحددة التي تريد للتطبيقات أو المواقع أن تتبعها، إذ بإمكانك أن تطلب من التطبيق أو الموقع أن يستعين باتصال PIA VPN أو يتجاهله.

خاصية الانقسام النفقي تُسهِّل عليك السماح لتطبيقات أو مواقع معينة أن تتجاهل اتصال الـ VPN، وبهذا يصبح بإمكانك تخصيص تجربة استخدام الـ VPN وتبسيطها. وهذا مفيد عندما تستخدم تطبيقات أو مواقع لا تقبل الاتصال عبر الـ VPN، خاصةً إذا كنت لا تريد أن تقطع اتصالك بالـ VPN لاستخدام تلك التطبيقات أو المواقع. فمع خاصية الانقسام النفقي، يمكنك وضع قواعد تلقائية تحدد البرامج والمواقع التي عليها أن تتصل عبر الـ VPN وتلك التي يُسمح لها بتجاهل الـ VPN.

أولًا، جميع تطبيقات الـ VPN التي نوفرها مفتوحة المصدر بنسبة 100%، أي أن أكواد تلك التطبيقات متاحة علنًا، وهذا شيء من النادر أن تجده بين برامج الـ VPN. كذلك فإن PIA VPN من أسهل خدمات الـ VPN في التعديل والتخصيص، إذ يتيح لك التحكم الكامل في الاتصال والإعدادات. وعلاوة على ذلك، يعمل PIA مع جميع منصات المشاهدة الشهيرة ليتيح لك الوصول إلى المواقع والخدمات التي تفضلها. ليس هذا وحسب، بل ونوفر أيضًا خصائص مثل الانقسام النفقي المتطور، والحماية من التسرب اعتمادًا على جدار الحماية، والأداة المدمجة لحظر الإعلانات، وإعدادات التشفير المتنوعة، والتعتيم على الاتصال، ومؤقِّت لقطع اتصال الـ VPN (اطَّلع على مزيد من الميزات من هنا). إن واجهة استخدام تطبيقاتنا مُصمَّمة لتوفر أقصى قدر من سهولة الاستخدام، ونحرص دومًا على توفير شبكة راسخة من الخوادم في جميع أنحاء العالم. وباختصار، فإن Private Internet Access يوفر أفضل خدمة VPN على مستوى العالم من حيث المرونة والأمان والخصائص العملية.

لم تقتنع بعد؟ جرب PIA بلا مخاطر

استفد بضمان استرداد المال لمدة 30 يومًا. فإذا لم تكن راضيًا، يمكنك استرداد نقودك.

vpn تجربة مجانية

إخلاء مسؤولية: وفقًا للشروط والأحكام التي ننتهجها، لا نشجع على استخدام PIA VPN لأغراض غير قانونية.

Highly Configurable Split Tunneling 

Sometimes certain apps or websites aren’t VPN-friendly. PIA’s advanced split-tunneling settings allow you to choose which applications or IP addresses bypass the VPN tunnel — making your VPN experience automated and smooth. 

  • Set custom rules for both apps & websites 
  • Direct traffic through & around the VPN tunnel simultaneously  
  • Avoid fully disconnecting PIA VPN to use certain apps 
VPN split tunneling feature

What Is Split Tunneling?

Normally when you use PIA, all internet traffic from your computer is tunneled through our secure VPN servers. PIA’s split-tunneling feature allows you to choose specific applications to exclude from your PIA VPN connection, allowing them to access the internet from your original IP address. On desktop, you can also whitelist websites along with desktop apps. 

what is split tunneling
why hide ip

Why Should I Use Split Tunneling?

Split tunneling can be useful if you’re using a specific program or website that doesn’t support VPNs or requires high speed (and is already secure). Split tunneling allows you to keep your VPN active while giving you the ability to exclude particular: 

  • Apps/websites that may block VPNs 
  • Remote work connections
  • Banking websites
  • Streaming services

What Else Can I Do With Split Tunneling?

Split tunneling can also be used for nested networks, bypassing the VPN for individual hosts and networks, or to enable IPv6 for specific hosts and networks. It's even possible to use PIA's split-tunneling feature to implement a per-app kill switch. 

split tunneling use cases

How To Use Split Tunneling

To use split tunneling with PIA, follow these steps: 

Open PIA

Step 1

Open the PIA desktop app

Navigate to network settings

Step 2

Navigate to split tunnel settings 

Configure split tunneling rules

Step 3

Configure split tunneling rules 

vpn protection for all devices

Access For All Your Devices

Get simultaneous access on up to 10 devices with only one subscription. 

Choose The Plan That's Right For You  

1 Month

$9.95/mo

$9.95 per month

1 Year

$3.33/mo

$119.40 $39.95 per year

All amounts are shown in USD, and any discounts reflect a reduction based on the current monthly service pricing at $9.95 per month.

undefined All Plans Are Covered By Our 30-Day Money-Back Guarantee

Want To Know More?

Private Internet Access has the most expansive and easy-to-use split tunneling feature in the VPN industry. PIA split tunneling is available on all PIA VPN desktop apps — Windows, Mac, and Linux — with an intuitive graphical user interface (GUI). Split tunneling functionality is even available in our Android application under the name "Per App Settings."

Split tunneling rules are easily configurable from the PIA VPN app. When configuring split tunneling rules, you can specify certain actions for applications or websites. You can tell a certain application or website to always use PIA VPN, or to always bypass PIA VPN.

Split tunneling makes it easier for you to enable particular apps and websites to bypass the VPN connection so you can customize and streamline your VPN experience. This can be helpful if certain apps or websites are not VPN-friendly, and you don’t want to fully disable the VPN to access them. With split tunneling, you can configure automated rules for specific programs and websites to automatically utilize, or bypass, the VPN tunnel.

For starters, all our VPN apps are 100% open source — this means our source code is entirely available to the public, something very few other VPN services do. PIA’s VPN also happens to be the most configurable and customizable VPN in existence, giving you virtually unlimited control over your connection and settings. And PIA works with all major streaming platforms so you can access all of your favorite sites and services. We have features like advanced split tunneling, firewall-based leak protection, built-in ad blocking, variable encryption settings, traffic obfuscation, and even a VPN snooze clock (see more features here). Our user interface has been designed for maximum ease of use and we maintain a rock-solid network of servers all over the world. In short, Private Internet Access offers the most flexible, the most functional, and the most secure VPN service on the planet.

Still Not Convinced? Try PIA Risk-Free

You’re covered by our 30-day money-back guarantee. If you’re not satisfied, get a refund.

vpn free trial

Disclaimer: Per our Terms and Conditions, using PIA VPN for illegal purposes is not encouraged.